TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نور للاستثمار" تكشف الأثر المالي لصدور حكم لصالح تابعة في الأردن

"نور للاستثمار" تكشف الأثر المالي لصدور حكم لصالح تابعة في الأردن
صورة تعبيرية
نور
NOOR
-4.68% 265.00 -13.00

الكويت – مباشر: كشفت شركة نور للاستثمار الأثر المالي المتوقع لصدور حكم استئناف لصالح شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار (تابعة) وآخرين؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إن الحكم اكتسب الدرجة القطعية وعليه، سيتم رد مخصص الدعوى القضائية بمبلغ 2.38 مليون دينار كويتي وذلك خلال الربع الثاني من 2024.

وتقرر في حكم الاستئناف عملاً بأحكام المادة 267 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، رد الاستئنافين موضوعاً وتأييد القرار المستأنف وإعادة الأوراق إلى مصدرها.

ويأتي ذلك في دعوى تتعلق بالشكوى والمطالبة بتعويض عن أضرار مادية ومعنوية مرفوعة من مساعد المدعي العام، وآخرين ضد شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار وآخرين.

يُشار إلى أن شركة نور للاستثمار المالي أعلنت في مطلع مايو/أيار 2024 صدور حكم تمييز لصالح شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار وآخرين، وضد مساعد المدعي العام وآخرين، وتقرر إعادة الأوراق إلى مصدرها لإجراء المقتضى القانوني.

وكانت شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار المالي سجلت في يناير/كانون الثاني الماضي طعناً بالتمييز على حكم صُدر في الدعوى المذكورة.

وجاء ذلك بعد أن أصدرت المحكمة حكماً غيابياً قضى قبول الاستئنافين موضوعاً وفسخ القرار المستأنف والحكم بإدانة المستأنف ضدهم الرئيس التنفيذي للشركة، ورئيس مجلس الإدارة الشركة بجرم الاحتيال بالاشتراك، والحكم على كل واحد منهما بالحبس مدة سنة واحدة، والرسوم والغرامة مائة دينار أردني.

وقضى الحكم بإدانة المستأنف ضدها شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار المالي بجرم الاحتيال بالاشتراك، وإلزام المستأنف ضدهم شركة نور الأردنية بأن يدفعوا بالتكافل والتضامن للمستأنفين بالاستئناف الأول مبلغ 2.74 مليون دينار أردني، يوزع بينهم حسب ما ورد بتقرير الخبرة.

وتم تضمين المستأنف ضدهم الرسوم والمصارف والفائدة والقانونية من تاريخ المطالبة حتى السداد التام ومبلغ 1.5 ألف دينار أردني مقابل أتعاب محاماة عن مرحلتي التقاضي وإعادة الأوراق لمصدرها.

يُذكر أن أرباح "نور" تراجعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 18.98% إلى 9.9 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 12.23 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "نور للاستثمار" توافق على تعديل مواد بالنظام الأساسي

عضو مجلس إدارة يشتري 144 ألف سهم في "نور للاستثمار"

أرباح "نور للاستثمار" تتراجع 19% في الربع الأول